fbpixel

ازالة الشعيرات الدموية في الساقين

علاج الشعيرات الدموية

كل منا يحلم بالحصول علي بشرة صحية خالية من العيوب وقد تظهر أحيانا شعيرات دموية صغيرة في الوجه تؤثر علي الشكل الجمالي الخاص بنا وتؤدي الي انعكاسات نفسية سيئة , تظهر أيضاً تلك الشعيرات علي الساقين في معظم الأحيان لا تسبب اي الم لكنها تُسبب مشكلة كبيرة تتعلق بالمظهر الجمالي , والجدير بالذكر يمكن علاج الشعيرات الدموية التي تظهر سواء في الوجه او الساقين بكل سهولة وذلك بالاستعانة بخبرة دكتور متخصص كالدكتور حسام المهدي أحسن دكتور لعلاج الدوالي والأوعية في مصر.

ماهي الشعيرات الدموية ؟

هي أوردة صغيرة تكون قريبة من الجلد , وبالرغم من اتصال هذه الأوردة الدقيقة بالجهاز الوريدي للجسم الا أنها لا تعتبر جزء أساسي منه.

اسباب ظهور الشعيرات الدموية

تظهر الشعيرات الدموية في الوجه والساقين بسبب مجموعة من العوامل؛ الا وهي :

  • عوامل وراثية حيث وجد أن معظم الحالات التي تعاني من مشكلة الدوالي لديهم حالات متشابهه بالعائلة.
  • السمنة المفرطة وعدم اتباع نظام غذائي صحيح يؤدي الي ظهور الدوالي خاصة في منطقة الفخذ والساقين نتيجة الضعط علي الاوردة.
  • الحمل نتيجة تغيير نسب الهرمونات في الجسم.
  • التقدم في العمر, حيث تضغف الانسجة الجلدية التي تُدعم الاوعية الدموية , وتضعف صمامات الاوردة لذلك تظهر دوالي الساقين ومن ثم تظهر الشعيرات الدموية تحت الجلد.
  • استخدام حبوب منع الحمل يتسبب في بعض الاحيان الي ظهور دوالي الساقين.
  • ارتفاع ضغط الدم.

طرق علاج الشعيرات الدموية

يوجد أكثر من طريقة لعلاج الشعيرات الدموية , لكن أفضل الطرق المتبعة في العلاج هي كما يلي :

حقن الشعيرات الدموية

يتم حقن الشعيرات الدموية بمادة كيميائية سائلة عن طريق ابر صغيرة جدا لكي تُحدث التهاباً في جدار الشعيرات الدموية ومن ثم اقفالها بشكل نهائي بعدة عدة اسابيع , ويتم الحقن بدون تخدير وقد يستغرق الامر دقائق او ساعة حسب انتشار الشعيرات وحسب المساحة التي يتم علاجها.

الاشعة التداخلية

يتم العلاج هنا تحت تأثير التخدير الموضعي , ويتم فيه ادخال قسطرة رفيعة داخل الوريد بتوجيه الموجات الصوتية وفي نهاية القسطرة يوجد جهاد دقيق جداً  يقوم باصدار موجات تردد حراري , ويتم ادخال القسطرة من فتحة لا تتعدي 2 مم , ومن خلالها يتم كي الوريد بالليزر او التردد الحراري.

نتيجة هذا العلاج مذهلة نظراً لانه يتم تحت تأثير المخدر الموضعي , كما أن الطبيب لا يستخدم سوي فتحة واحدة صغيرة جداً ؛ لذلك يمكمن للمريض ممارسة حياته الطبيعية بعد ساعات قليلة من اجرائها, وأثبتت الدراسات الحديثة أن نسبة العلاج بالاشعة التداخلية بلغت 97% وهذه نسبة كبيرة جداً ومن دون ارتجاع للمرض بعد 4 سنوات من المتابعة الدورية وهذا نجاح يضاعف نجاح العملية الجراحية التقليدية.

إزالة الشعيرات الدموية بالساقين نهائياَ

الشعيرات الدموية بالساقين هي عبارة عن عروق دقيقة يمكن أن تظهر من خلال الجلد على الساق أو الصدر

أسباب ظهور الشعيرات الدموية في الأرجل

الوراثة : هو أحد العوامل الأساسية لتطور الشعيرات الدموية المتوسعة
الحمل: بفضل عمل هرمون الاستروجين والبروجيستيرون ، خلال فترة الحمل يؤدي إلى تضخم الشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى تطور الأوعية المكسورة أو الأوردة العنكبوتية التي تظهر عادة على البطن.
الهرمونات: بالإضافة إلى النساء الحوامل ، فإن النساء اللواتي يمرن في مراحل انقطاع الطمث والأطفال الذين يمرون في سن البلوغ قد يصابون أيضًا بعروق العنكبوت بينما تحاول أجسادهم التكيف مع التغيرات في مستويات الهرمون.
تلف الكبد: إذا كانت قدرة الكبد على كسر هرمون الاستروجين والبروجستيرون ضعيفة ، فإن مستويات تلك الهرمونات قد ترتفع ، مما يؤدي إلى تمدد في الشعيرات الدموية.
إصابات الساق: تظهر الشعيرات الدموية المكسورة على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض تدفق الدم بسبب إصابات الساق.

إزالة الشعيرات الدموية بالساقين

هناك العديد من أسباب ظهور الشعيرات الدموية في الساقين لذلك يجب استشارة الطبيب للحصول على أفضل علاج يناسب كل فرد على حدى، وتختلف أساليب العلاج ما بين:
العلاج بالليزر: تنتج أجهزة الليزر أشعة كثيفة تختلف في شدتها ومدة نبضها ولكنه قد يسبب بعض الإزعاج والتهييج في بعض الحالات ويضطر لاستخدام مخدر موضعي لتقليل الحساسية وعدم الراحة وقد يترك علامات بلون مختلف تشبه الكدمات
جهاز veingoch: يعتبر الوسيلة الأحدث لإزالة الشعيرات الدموية من الساقين  ويعد أفضل من استخدام الليزر لعدم تركه أثار

الطريقة الأفضل لإزالة الشعيرات الدموية بالساقين

يستخدم دكتور حسام المهدي استشاري جراحة الاوعية الدموية الجهاز الأمريكي الأحدث veingoch ، لإزالة الشعيرات الدموية بدون الحصول على تخدير، ويعد أفضل من استخدام الليزر لعدم تركه أثر على الساقين، ويتم تحديد الجلسات على حسب المساحة المصابة في الساقين، ويعتبر الجهاز الأول في مصر لإزالة الشعيرات الدموية.

مواعيد العمل

عيادة مدينة نصر

الاحد: 5:00-7:00 مساء
الاربعاء: 5:00-7:00 مساء

العنوان: 66 عباس العقاد امام ماكدونالدز الدور السادس
الخريطه

عيادة المهندسين

الاحد: :8:30-10:00 مساء
الثلاثاء: 8:30-10:00 مساء

 

العنوان: 31 شارع جامعة الدول العربية
الخريطه

عيادة المنيل

السبت: 8:30 - 10:00 مساء
الاتنين: 8:30 - 10:00 مساء
الاربعاء: 8:30 - 10:00 مساء

العنوان: 72 شارع المنيل ميدان الباشا
الخريطه