علاج دوالي الساقين بدون جراحة

عندما يصاب المريض بدوالي الساقين تصبح بارزة وملتهبة ولونها يتحول إلى اللون الأزرق نتيجة للقصور الوريدي مما يجعلها في حالة تضخم لا يفضل الكثير من مرضى دوالي الساقين اللجوء للجراحة لعلاجها  و يفضلون علاج دوالي الساقين بدون جراحة خاصة بعد وجود طرق أسهل من الجراحة يمكن الخضوع لها من بينها:

علاج دوالي الساقين بالليزر

يستخدم الليزر لإغلاق الدوالي في الساقين كما يمكن أن يستخدم لأغراض تجميلية لمن يعاني من دوالي الساقين ولكنه يستخدم بشكل شائع للمساعدة في تخفيف أعراض الدوالي الوريدية مثل الألم أو التورم أو تهيج الجلد أو تغير لونه أو التهابه. ويعتبر علاج دوالي الساقين بالليزر أمن وأقل توغلاً من العلاج بالجراحة، ولا يترك أي ندبات.
وعادة ما ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الأسبرين أو الأدوية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) أو مضادات الالتهاب في الدم قبل أيام الخضوع لجلسات العلاج بالييزر

علاج دوالي الساقين بالحقن

يستخدم حقن الدوالي لعلاج الأوردة الصغيرة والشعيرات الصغيرة ويتم ذلك من خلال ابرة دقيقة يتم بعدها لف الجزء الذي تم حقنه بالرباط الضاغط للمساعدة على التصاق جدران الأوردة ببعضها،عادة يحتاج المريض إلى أكثر من جلسة تصل إلى 4 جلسات.

أفضل طبيب لعلاج دوالي الساقين 

يمكن الحصول على أفضل علاج دوالي الساقين في عيادة  دكتور حسام المهدي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب القصر العيني لـ علاج دوالي الساقين بالحقن او الليزر بدون مضاعفات أو ألم مصاحب للعلاج.

معلومات طبية

معلومات هامة لتجنب دوالي الساقين

معلومات هامة لتجنب دوالي الساقين

اسباب وعلاج الدوالي يسبب مرض دوالي الساقين تضخم الأوردة وتورمها وتظهر غالباً باللون الأزرق أو الأرجواني الغامق وتحدث عندما لا تعمل الصمامات الموجودة في الأوردة بشكل صحيح فلا بتدفق الدم بشكل فعال. هناك عدد من النصائح التي يمكن من خلالها تجنب دوالي الساقين من بينها:  – الحفاظ على وزن الجسم منضبطاً، وفي حالات السمنة يجب

مايو 19, 2019
Hossam Elmahdy
علاج جروح القدم السكري

علاج جروح القدم السكري

علاج جروح القدم السكري تعتبر القدم السكري من المضاعفات الشائعة لمرض السكري والتي تتكون نتيجة ضيق وانسداد الشرايين الطرفية التي تغذي الطرفين أو اختلال وظائف الجهاز العصبي مما يؤدي لفقدان بعض الوظائف الأساسية للحفاظ على سلامة القدمين تصبح القدم في تلك الحالة عرضة بشكل أكبر للجروح وعدم التئام جرح القدم السكري والتي يمكن أن تتطور

مايو 19, 2019
Hossam Elmahdy
افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر

افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر

افضل طريقة لعلاج دوالي الساقين في مصر هناك سبعة أشكال رئيسية للعلاج من الدوالي لكن أفضلهم حتى الآن لاعتماده على الطرق الحديثة علاج دوالي الساقين بالليزر و الحقن . علاج دوالي الساقين بالليزر: من خلال تسليط حرارة الليزر على أوردة الساق على تلف الوريد وإغلاقه مما يعني فقدانه مصدر الدم وبعد فترة يختفي الوريد تماماً.

مارس 27, 2019
Hossam Elmahdy