fbpixel

امراض الاوعية الدموية في القدم

أسباب أمراض الأوعية الدموية الطرفية

– مرض الشريان المحيطي: يعتبر السبب الأكثر شيوعاً لـ امراض الاوعية الدموية في القدم والذي يرجع لتصلب الشرايين حيث تتراكم المادة الدهنية داخل الشرايين وتختلط مع الكالسيوم والأنسجة الندبية وغيرها من المواد. وتشكيل لويحات. هذه اللويحات تحجب أو تضيق أو تضعف جدران الشرايين. يمكنها تقييد تدفق الدم عبر الشرايين أو منعه تمامًا.
– جلطات الدم
-السكري: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم الموجود مع مرض السكري ، مع مرور الوقت ، إلى تلف الأوعية الدموية.
– التهاب الشرايين: يمكن أن يسبب التهاب الشرايين تضيق أو ضعف الشرايين. بعض أمراض المناعة الذاتية تؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية.

اعراض الاوعيه الدمويه في الرجل

تتراوح الأعراض بين
– الشعور بالألم
– القدم الباردة
– التلون المزرق للسكتة أو غرغرينا القدم السكري. إذا لم يتم عكس الحالة ، فإن الجزء المتأثر من الجسم يصاب ويبدأ في الموت. من المهم العثور على الشرايين الضيقة قبل حدوث التلف.

علاج انسداد الأوعية الدموية في القدم

يمكن علاج انسداد الاوعية الدموية في القدم باستخدام الادوية ؛ فالادوية تُساعد علي :

  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم .
  • تقليل الالم .
  • منع تخثر الدم .
  • خفض ضغط الدم المرتفع.
  • تحسين الاعراض.

أما العلاج الجراحي ( قسطرة ) يتم استخدام قسطرة بها بالون خاص يعمل علي فتح وعاء دموي مسدود , وتعديل تدفق الدم , وفيها يستخدم الطبيب التصوير الطبي لتوجيه القسطرة الي مكان الانسداد , يتم ذلك بأنبوب شبكة معدنية تسمي الدعامة , ويتم تركها داخل الاوعية الدموية لتظل مفتوحة , وفي الغالب لا يتطلب الامر تخديراً عاماً , فهي عملية سهلة وبسيطة لكن نتائجها مضمونة.

في العموم يهدف علاج انسداد الشرايين الطرفية الي تخفيف ألام القدم والساق , والتخص من العرج المتعرج , ومنع المضاعفات التي تنتج عن مضاعفات انسداد الشريان الذي يؤدي الي تقرحات القدم , الغرفرينا, والبتر. وتجنب السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

– عملية قسطرة البالون عن طريق الجلد: هي تقنية لتوسيع الشريان الذي يتم سدّه أو تضيقه دون جراحة من خلال أنبوب رفيع يسمى القسطرة يتم إدخال إبرة في الشريان المصاب.
تغيير نمط الحياة: وتشمل هذه الإقلاع عن التدخين ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي للقلب.
– الأدوية:يمكن استخدام الأدوية لتحسين تدفق الدم ، والمساعدة في منع الجلطات الدموية أو التحكم في ضغط الدم والكولسترول ومستويات السكر في الدم.
– العملية الجراحية: لدى بعض المرضى، يكون هناك حاجة إلى إجراء عملية شق صغير (داخل الأوعية الدموية) أو جراحة مفتوحة (الالتفافية) للساق لتحسين تدفق الدم.

يحتاج مريض الأوعية الدموية لعلاج الوضع بسرعة لمنع حدوث أضرار جانبية، ويقدم الدكتور حسام المهدي افضل دكتور اوعية دموية بمدينة نصر والمهندسين والمنيل ، استشاري جراحة  بالقصر العيني جامعة القاهرة و علاج القدم السكري و الدوالي بالليزر، أفضل علاج لأمراض الأوعية الدموية وفقا لحالة كل مريض.

معلومات طبية

أكبر دكتور اوعية دموية في مدينة نصر 2021

أكبر دكتور اوعية دموية في مدينة نصر 2021

معلومات اكثر عن خدمات دكتور حسام المهدي علاج انسداد الشرايين بدون جراحة علاج دوالي الساقين بدون جراحة تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر

أبريل 5, 2021
دكتور حسام المهدي
أكبر دكتور اوعيه دمويه بالجيزه 2021

أكبر دكتور اوعيه دمويه بالجيزه 2021

تنتشر أمراض الأوعية الدموية بين الناس حيث تزداد أساليب الحياة الخاطئة مثل تناول الطعام بسرعة والاعتماد على الوجبات السريعة كثيرًا، ولعلاج تلك الأمراض يمكن للمرضى زيارة أفضل دكتور اوعيه دمويه بالجيزه و المنيل، تعرف في هذا المقال على أهم أمراض التى يعاجلها دكتورالاوعية الدموية بالمنيل وكيفية تشخيصها. ما أهم الأمراض التي يعالجها أفضل دكتور اوعيه
مارس 4, 2021
دكتور حسام المهدي
كيفية علاج انسداد الشرايين الطرفية بدون جراحة ؟

كيفية علاج انسداد الشرايين الطرفية بدون جراحة ؟

هل يمكن علاج انسداد الشرايين الطرفية بدون جراحة ؟ كثيرًا ما يراود هذا السؤال الأشخاص المصابين بمرض السكر أو السمنة أو ارتفاع ضغط الدم، فهم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بانسداد الشرايين. ومع بداية ظهور أعراض الانسداد يبدأ المريض في البحث عن أفضل طريقة لعلاج هذا المرض الخطير.. والذي تصل مضاعفاته إلى الإصابة بالغرغرينا. من خلال
فبراير 8, 2021
دكتور حسام المهدي